أخي الزائر / أختي الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك معنا .......... إدارة المنتدى
بارك الله فيك
أخي الزائر / أختي الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك معنا .......... إدارة المنتدى
بارك الله فيك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تاريخ الأودى و ...إلخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد رأفت
مدير منتديات القمة الإسلامية
مدير منتديات القمة الإسلامية
محمد رأفت


ذكر
عدد الرسائل : 35
العمر : 37
الموقع : كل مكان
العمل/الترفيه : مهندس طاقة
المزاج : مشاهدة كرة قدم
تاريخ التسجيل : 02/10/2007

تاريخ الأودى و ...إلخ Empty
مُساهمةموضوع: تاريخ الأودى و ...إلخ   تاريخ الأودى و ...إلخ Icon_minitime1الأربعاء أكتوبر 03, 2007 1:46 pm

تاريخ الأودى و ...إلخ Bsm


أودي Audi

أسست في عام 1910 وحققت نجاحا منذ البداية في سباق السيارات. في العشرينات من القرن العشرين بدأت أودي في إنتاج السيارات ذات الستة والثمانية سلندرات. بعد عشرات السنوات الحافلة بالمتغيرات، أنتجت أودي سيارتها المليون في سنة 1973. في أواخر السبعينات قدمت أودي أول سيارة بخمس سلندرات. في الثمانينات والتسعينات حققت أودي نجاحات متواصلة وقدمت سيارات متنوعة بشتى الأحجام وبمعايير ممتازة أهلتها لأن تحتل سمعة طيبة كسيارة ألمانية. الجدير بالذكر أن الأميرة ديانا كانت تقود سيارة أودي


..........

بي ام دبليو BMW

بدأت الشركة إنتاجها السيارات في عام 1928 بعد أن كانت متخصصة في صناعة محركات الطائرات. وقدمت أول سيارة لها بستة سلندرات في عام 1933. تعرضت الشركة لمصاعب بعد الحرب العالمية الثانية نتيجة تدمير مصنعها ولكنها عاودت الإنتاج في عام 1952. الخطوة الكبرى التي قامت بها بي ام دبليو كانت تقديمها موديلات فئة 5، 7 و 8 الجديدة بالكامل في التسعينات ولقد كانت سيارتها 750iL ذالت الإثنتي عشر اسطوانة سعة الخمسة لتر تحد كبير لمنافسيها. في عام 1994 قامت بي أم دبليو بشراء الشركة البريطانية روفر

................

فولكس فاجن

من هي فولكس واجن؟

عبارة فولكس واجن تعني سيارة كل الناس. ولقد أسسها شخصان مختلفان تماما!

الأول أدولف هتلر وكان مغرما بالسيارات رغم أنه لم يتعلم القيادة أبدا. ‍وكان يرى أن سيارات السباق تساعد في تطور التكنولوجيا‍‍‍. وكان يتطلع أيضا إلى أن يجعل السيارات في متناول يد الجميع. الثاني هو فريديناند بورش وكان يحلم بصناعة سيارة لكل الناس لكن لم يكن لديه أي اهتمامات بالسياسة
ولد الأخير في عام 1875 وصمم أول سيارة في عام 1922. في عام 1930 أنشأ مكتب تصميم خاص به. وكان هدفه تصميم سيارة مقبولة الأداء وبسعر مقبول. لم يوفق فريديناند في تكوين شراكة لصنع سيارة أحلامه نتيجة أمور منها اختلاف الرغبة بينه وبين الممولين. فوجد نفسه يكون شراكة مع هتلر. كان من ضمن طموح هتلر إنتاج سيارة تستفيد من شبكات الطرق وبسعر يصل إلى نصف سعر السيارات المماثلة‍. بدأ بورش العمل في عام 1934 مع وجود معارضة من شركات سيارات أخرى. وصنع أول ثلاثة نماذج من سيارته في كراجه الخاص. ونجح في تصميم سيارته في عام 1936. ورغم وجود عيوب منها قصر عمر المحرك إلا أن هتلر كان مقتنعا بها. وفي عام 1937 تم تأسيس فولكس فاجن

بدأ الإنتاج في عام 1939 بالسيارة التي عرفت بعد ذلك بالخفنساء ولكن سرعان ما توقف بسبب الحرب. وتسلمته الحربية البريطانية بعد انتهاء الحرب. عرض المصنع للبيع واشتراه ميجور أيفان يرتس وبدأ المصنع في الإنتاج مرة أخرى عام 1945 وأنتج المصنع 1786 سيارة بنهاية العام. في العام الذي يليه توسع المصنع وأنتج 10000 سيارة بمحركات سعة 1131 سي سي. ثم سلم المصنع إلى الحكومة الألمانية في عام 1948 وعين هينريش نوردهوف مديرا عاما ووضع نصب عينيه السوق الأمريكية. وفي خلال عشرة أعوام كانت نصف سيارات فولكس فاجن تصدر إلى الولايات المتحدة الأمريكية
في عام 1949 صنع نموذج أفضل من السلحفاة الذي بيع منه حتى سنة 1979 حيث صنع منه حوالي 330000 سيارة. في الخمسينات. افتتحت فولكس واجن فروعا لها في عدة دول مثل البرازيل، استراليا، فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية
كان هناك خلافا حول من يملك فولكس واجن، الحكومة أم أشخاص! لذا تمت إعادة تنظيم الشركة وصارت الحكومة تمتلك 40% من الشركة
في عام 1961 وصل انتاج فولكس واجن إلى 5 مليون سيارة وصارت تنتج أكثر من مليون سيارة سنويا بعد ذلك العام. وفي 1971 تعدى الرقم مليوني سيارة
في عام 1969 توفي نوردهوف وواجه خلفه كورت لوتز مشاكل. كانت هناك شكوك حول مستقبل السيارة الخنفساء. احتفلت فولكس فاجن في عام 1972 حيث انتجت الشركة ما مجموعه 15007034 سيارة خنفساء. في عام 1981 انتجت فولكس واجن السيارة رقم 20 مليون من مصنعها في المكسيك. ورغم ذلك كان لابد من استبدال الخنفساء. فتم انتاج باسات في عام 1973. وفي عام 1975 تم انتاج بولو وفي عام 1979 تم انتاج جولف التي لاقت شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية
في عام 1979 انتجت فولكس واجن سيارتها رقم 35 مليون وكانت سيارة جولف
أعطت فولكس فاجن تصريح لشركات أخرى مثل سيات ونيسان بتصنيع بعض سياراتها

سيارة بولو تم تطويرها في عام 1990 ثم في عام 1994
في عام 1988 تم تطوير باسات ثم تم تطويرها مرة أخرى في عام 1996
في عام 1996 صارت فولكس واجن رابع أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ الأودى و ...إلخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الهوايات :: منتدى السيارات-
انتقل الى: