أخي الزائر / أختي الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
نتشرف بتسجيلك معنا .......... إدارة المنتدى
بارك الله فيك



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تفاصيل مبارة الاهلى والنجم الساحلى بالكامل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد فتحى النجار
مبدء متألق
مبدء متألق
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 13
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 17/10/2007

مُساهمةموضوع: تفاصيل مبارة الاهلى والنجم الساحلى بالكامل   السبت نوفمبر 10, 2007 11:06 pm

توج النجم الساحلى التونسى بلقب بطولة دورى أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الاولى فى تاريخه بفوزه الثمين على الاهلى المصرى 3-1 يوم الجمعة على ملعب القاهرة فى إياب الدور النهائى للبطولة ليحرم الاهلى المصرى من الفوز باللقب الثالث على التوالى فى البطولة.

وثأر النجم لهزيمته أمام الاهلى صفر-3 فى اياب الدور النهائى لنفس البطولة عام 2005 بعد تعادل الفريقين سلبيا على ملعب سوسة الاولمبى فى ذهاب الدور النهائى للبطولتين.

وانتهى الشوط الاول بتقدم مفاجئ للنجم بهدف سجله عفوان الغربى فى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول.

وعدل عماد النحاس للاهلى فى الدقيقة 50 ثم سجل أمين الشرميطى وموسى نارى فى الدقيقتين الثانية والخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وكان الاهلى بحاجة فقط إلى الفوز فى هذه المباراة بأى نتيجة بعد التعادل السلبى ذهابا ولكنه سقط أمام ضيفه النجم الذى توج بلقبه الاول فى بطولة دورى أبطال أفريقيا بعد أن خسر النهائى أمام أنيمبا النيجيرى عام 2004 وأمام الاهلى عام 2005.

اقتسم الفريقان الشوط الاول فكان الاداء من نصيب الاهلى بينما كان التسجيل من نصيب النجم فى الوقت بدل الضائع لهذا الشوط فى غفلة من دفاع الاهلى الذى ارتكب بعض الأخطاء فى الشوط الاول استغل النجم آخرها وسجل هدف التقدم.

قدم الفريقان أداء سريعا فى الشوط الاول خاصة من الاهلى الذى كان الافضل والاكثر سيطرة على مجريات اللعب وضاعت منه عديد الفرص التى كانت كفيلة بحسم اللقاء لصالح الاهلى فى الشوط الاول بينما اعتمد النجم على الهجمات المرتدة السريعة طوال الشوط باستثناء الدقائق الخمس الاخيرة التى فاجأ فيها الاهلى بهجوم مكثف ونجح فى خطف هدف التقدم.

بدأت المباراة بفترة ارتباك من الفريقين فكثرت الكرات المقطوعة من لاعبى الفريقين وسرعان ما امتلك الاهلى زمام المباراة ليهدد مرمى النجم أكثر من مرة دون فائدة.

شهدت الدقيقة الرابعة من المباراة أول فرصة اثر انطلاقة من الانغولى فلافيو لاعب الاهلى من ناحية اليمين حيث حاول لعب الكرة عرضية لكن الدفاع التونسى أخرجها الى ضربة ركنية لم تستغل.

وفى الدقيقة التالية حصل الانغولى جيلبرتو لاعب الاهلى على ضربة حرة ناحية اليسار لعبها محمد أبو تريكة لكن الدفاع التونسى شتت الكرة.

حاول لاعبو النجم استغلال الخشونة لايقاف خطورة الاهلى فى الوقت الذى اكتفى فيه الحكم المغربى عبد الرحيم العرجون بالتحذير الشفهى ولعب جيلبرتو ضربة حرة فى الدقيقة 12 أخرجها أيمن المثلوثى حارس مرمى النجم بصعوبة بأطراف أصابعه لينقذ فريقه من فرصة خطيرة للاهلي.

وفى الدقيقة 15 مرر عماد متعب مهاجم الاهلى الكرة طوليا الى أبو تريكة ولكن الاخير لم يلحق بالكرة وهو فى مواجهة المرمى.

أنقذ المثلوثى فريقه من هدف مؤكد فى الدقيقة 18 اثر هجمة رائعة بدأها أبو تريكة بتمريرة طولية إلى متعب فى اليسار ليدخل بها إلى منطقة الجزاء ويراوغ مدافع النجم الساحلى ويمررها فى اتجاه فلافيو لينقض عليها المثلوثى قبل فلافيو.

تصدت العارضة فى الدقيقة 20 لتسديدة من متعب اثر تمريرة بينية من من فلافيو انفرد بها متعب ولعبها لكن الحارس المثلوثى لمسها بيده لتكمل طريقها فى اتجاه العارضة وتضيع الفرصة.

لعب جيلبرتو كرة عرضية لمسها محمد ابو تريكة برأسه تحت ضغط من مدافعى النجم لتصل إلى يد المثلوثى فى الدقيقة 23 ثم تباطأ فلافيو فى تسديد الكرة فى الدقيقة 25 اثر تمريرة رائعة من ابو تريكة ليخطفها الدفاع لكنها وصلت إلى متعب فجأة ليتسرع ويسدد الكرة مباشرة لكنها ذهبت عاليا.

أنذر العرجون اللاعب صابر بن فرج كابتن فريق النجم لعرقلة جيلبرتو المنطلق من ناحية اليسار ولعب جيلبرتو الضربة الحرة ليقابلها النحاس بضربة رأس إلى خارج المرمى.

مرر أحمد السيد مدافع الاهلى كرة طولية إلى أبو تريكة داخل منطقة جزاء النجم وحاول أبو تريكة لعبها بضربة خلفية مزدوجة لكنها ذهبت ضعيفة إلى المثلوثى فى الدقيقة 30.

فى المقابل أنقذ الحضرى فريقه من فرصة خطيرة وبعدها بدقيقة واحدة حصل اوغنبييه على ضربة حرة من النحاس سددها أمين الشرميطى مهاجم النجم إلى خارج المرمى.

ألغى العرجون هدفا لأبو تريكة فى الدقيقة 43 بدعوى التسلل بعد كرة وصلت إليه من فلافيو خلف مدافعى النجم فى الدقيقة 43. وأنقذ شادى محمد كابتن الاهلى فريقه من هجمة خطيرة فى الدقيقة 45.

وفى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول فاجأ عفوان الغربى الجميع بتسجيل هدف التقدم اثر تمريرة عرضية من ناحية اليمين ولمست الكرة شادى محمد مدافع الاهلى لتغير طريقها إلى داخل الشباك.

مع بداية الشوط الثانى دفع البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للاهلى باللاعب حسن مصطفى بدلا من الشاطر لتدعيم هجوم الاهلي.

كثف الاهلى هجومه فى الشوط الثانى وحصل أبو تريكة على ضربة حرة فى الدقيقة 50 لعبها جيلبرتو نموذجية حولها النحاس برأسه نحو المرمى لمسها المثلوثى بيده لكنها أكملت طريقها فى الشباك ليكون هدف التعادل الثمين للاهلي.

واصل الاهلى هجومه المكثف وسدد أبو تريكة كرة قوية خارج القائم فى الدقيقة 52 ثم أنذر العرجون اللاعب رضوان الفالحى لشد فلافيو من القميص فى الدقيقة 54 ثم أنذر زميله المثلوثى حارس المرمى لاضاعة الوقت.

طالب ابو تريكة فى الدقيقة 58 بضربة جزاء اثر عرقلة واضحة من الفالحى داخل نقطة جزاء النجم لكن العرجون احتسبها ضربة ركنية.

وطرد الحكم عماد النحاس لاعب الاهلى فى الدقيقة 61 لاعاقة الشرميطى خارج المنطقة قبل انفراده بالحضرى ولعب أوغنبييه الكرة لترتد من العارضة وتصل إلى جيلسون سيلفا وسط ارتباك فى دفاع الاهلى ليسددها بجوار القائم.

ودفع برتران مارشان المدير الفنى الفرنسى لفريق النجم بلاعبه مجدى تراوى بدلا من عفوان الغربى كما لعب أحمد صديق مكان بوجلبان فى الدقيقة 66.

انطلق متعب بالكرة من ناحية اليسار ومرر الكرة لتصل إلى عاشور خارج المنطقة سددها قوية أمسكها المثلوثى فى الدقيقة 70.

دفع جوزيه باللاعب احمد شديد قناوى فى الدقيقة 75 مكان جيلبرتو الذى تراجع مستوى أدائه بسبب الاجهاد.

وسط الهجوم المكثف من الاهلى فى الدقائق الاخيرة من اللقاء تغاضى العرجون عن ضربة جزاء لشديد قناوى فى الدقيقة 77 فى الوقت الذى شكلت فيه هجمات النجم المرتدة بعض الخطورة لكن الحضرى كان لها بالمرصاد فى الوقت المناسب.

توتر أداء الفريقين فى الدقائق الاخيرة من المباراة وفشلت محاولات الاهلى لتسجيل هدف الفوز والتتويج.

ووسط اندفاع الاهلى لتسجيل هدف الفوز نجح النجم الساحلى فى تسجيل هدفين متتاليين فى الدقيقتين الثانية والخامسة من الوقت بدل الضائع.

وجاء الهدف الاول عن طريق أمين الشرميطى من انفراد بالحضرى وسط اهتزاز واضح فى دفاع الاهلى المجهد والثانى من تسددة صاروخية زاحفة لموسى نارى من خارج منطقة الجزاء اثر تمريرة Shocked Shocked Shocked
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أيمن بريس
مبدء فعَّال
مبدء فعَّال


ذكر
عدد الرسائل : 6
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل مبارة الاهلى والنجم الساحلى بالكامل   الأحد نوفمبر 11, 2007 12:27 pm

موضوع راااااااااااااااائع
ناقد رياضى .. جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فتحى النجار
مبدء متألق
مبدء متألق
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 13
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 17/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل مبارة الاهلى والنجم الساحلى بالكامل   الإثنين نوفمبر 12, 2007 11:56 am

شكرا لك على هذا الرد الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل مبارة الاهلى والنجم الساحلى بالكامل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الرياضية :: أهلى ** زمالك ** إسماعيلى-
انتقل الى: